الارشيف / ثقافة وفن

وزيرة الثقافة تقرر وقف أى مظاهر احتفالية فى المسارح تضامنا مع حادث قطار سوهاج

تنعى الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وجميع القيادات والفنانين والعاملين ببالغ الحزن والأسى شهداء الحادث الأليم لتصادم قطارين اليوم بمحافظة سوهاج داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين بالحادث. 

 

وقد وجهت وزيرة الثقافة بإلغاء المظاهر الاحتفالية فى جميع مسارح الدولة خاصة في الصعيد وأن تقتصر فقط علي المراسم مع وقوف جميع الفنانين دقيقة حداد على أوراح ضحايا الحادث.

 

 

من جانب آخر كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد وصل إلى المستشفى التعليمى بسوهاج ، للاطمئنان على مصابى حادث تصادم القطارين، الذى وقع ظهر اليوم، ويرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

 واطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين. 

 

وكان رئيس الوزراء قد عبر عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.


المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا