الارشيف / ثقافة وفن

فتح باب التقدم لجوائز اتحاد الأثريين العرب" 2021.. اعرف التفاصيل

أعلن الدكتور محمد الكحلاوى، رئيس الاتحاد العام للأثريين العرب، فتح باب التقدم لجوائز الاتحاد العام للأثريين العرب لعام 2021 ،على أن يكون آخر موعد للتقديم 30 يوليو المقبل.

وأشار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامي للاتحاد، إلى أن جوائز الاتحاد العينية تتضمن (جائزة الاتحاد لشباب الأثريين، جائزة الاتحاد للتميز الأكاديمى، جائزة الاتحاد للجدارة العلمية، جائزة الاتحاد التقديرية ودرع الاتحاد العام للأثريين العرب).

وأضاف عبد الرحيم ريحان، أن الجوائز البحثية ذات المردود المادى تضم 8 جوائز وتشمل (جائزة باسم جميل عبد العاطى الرفاعى، جائزة الدكتور طلال بن جميل عبد العاطى الرفاعى، جائزة الراحل الدكتور على رضوان، جائزة الشريف محمد بن على الحسنى، جائزة الدكتور عبدالرحمن الطيب الأنصارى، جائزة الدكتور محمد حمد خليص الحربي، جائزة الدكتورة حصة بنت عبيد بن صويان الشمرى، جائزة الشيخ جميل عبد الرحمن خوقير) بالإضافة إلى جوائز الاتحاد للتكريم والعطاء وتشمل جائزتين.

ونوه بأن الشروط الخاصة بتقديم الأبحاث وتنص على أن تكون جديدة ومبتكرة ولم يسبق نشرها وغير منقولة من رسائل الماجستير والدكتوراه أو شبكة المعلومات الدولية ولم يسبق نشره في المجلات العلمية أو تقديمه في مؤتمر أو تقييمه من قبل جائزة أخرى وعدم التعرض لأي إسقاطات سياسية أو دينية أو مذهبية أو عرقية.

وأوضح أن البحث يقدم لإدارة الاتحاد في نسخة ورقية و عدد(2cd) مزود بالصور والأشكال التوضيحية، ولا يحق للباحث استرداد البحث بعد تقييمه من قبل اللجنة العلمية كما لا يحق للمتقدم الاعتراض على نتائج الفحص العلمي بأى شكل من الأشكال ، وللاتحاد حق الملكية الفكرية والنشر العلمي للبحث عند فوزه دون الحصول على موافقة الفائز.

وأضاف عبد الرحيم ريحان، أنه يشترط عضوية الاتحاد للمتقدمين على أن تتضمن المرفقات خطاب ترشيح من جهة العمل والسيرة الذاتية ممهورة بختم جهة الترشيح ونسخة من الأعمال العلمية للمتقدم وصورة من البطاقة أو جواز السفر وتقبل الطلبات من الآن على البريد أو البريد الإلكتروني أو تسلم باليد في مقر الاتحاد بالشيخ زايد.

المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا