الارشيف / ثقافة وفن

قصور الثقافة تستعد لمهرجان ليالى رمضان بسور القاهرة الشمالى.. اعرف التفاصيل

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، لإقامة مهرجان ليالى رمضان الفنى والثقافى، بسور القاهرة الشمالى بشارع المعز، وكان المهرجان قد تم إلغاؤه العام الماضى بسبب إجراءات العزل الصحى التى اتخذتها الحكومة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال العام الماضى.

 

وقال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة بدأت الاستعدادات بالفعل لإقامة فعاليات ليالى رمضان، خلال أيام شهر رمضان المقبل، مشيرا إلى أن يتم الآن إعداد جدول الفعاليات، ووضع تصور إقامة الفعاليات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بقرار مجلس الوزراء على إقامة الفعاليات بسعة 50%.

 

وأضاف "عواض" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مواقع إقامة أماكن الفعاليات الفنية والثقافية تشمل كلا من: سور القاهرة الشمالى باب النصر، مسرح الشاعر بالمعز، وكالة بازرعة، إضافة إلى الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات الفنية والأنشطة والأمسيات الثقافية فى مختلف محافظات الجمهورية، وفى مواقع قصور الثقافة المتنوعة.

 

وأوضح الدكتور أحمد عواض، أن برنامج المهرجان يتضمن عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية والإنشاد الديني والآلات الشعبية.

 

وتقدم قصور الثقافة برنامجا مميزا للطفل، يتضمن ورشا للرسم بخامات متعددة ومجسمات وصلصال عن أهم مظاهر شهر رمضان، إضافة إلى عروض فنية ومسرح عرائس وسينما للطفل وورش حكى ومسابقات وألعاب، وتقدم الهيئة كذلك ورش حرف بيئية ومعارض فنية في الفنون التشكيلية ومنتجات ثقافة المرأة والشباب والقرية المصرية والقصور المتخصصة ومعرض ذاكرة الوطن لشخصيات ورموز مصرية.

 

ومن المقرر أن تقيم فعاليات الطفل الرمضانية بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب حيث تنظم معرضا للكتاب من إصداراتها، إضافة إلى برنامج مقهى نجيب محفوظ الذى يتضمن برنامجا ثقافيا منوعا يضم ندوات ثقافية وحفلات توقيع وأمسيات شعرية ونقاشات كتب واحتفاليات تكريم ولقاءات فكرية.


المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا