الارشيف / ثقافة وفن

اعرف التفاصيل الكاملة عن جائزة آدم حنين للفنون قبل إعلانها

 تستعد مؤسسة آدم حنين للنحت، للإعلان عن أسماء الفنانين الشباب الفائزون بجوائز آدم حنين 2021، حيث تقام الاحتفالية بمسرح الهناجر مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى منها ارتداء الكمامة وخلق مسافات تباعد بين الجماهير خوفا من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك يوم الأربعاء 31 مارس فى تمام الساعة السادسة مساءً.

ويقدم الاحتفالية الإعلامى حسن الشاذلى، بحضور كل من رئيس لجنة التحكيم محفوظ صليب والأعضاء وهم حازم المستكاوى وخالد زكى، وناجى فريد، وشريف عبد البديع، ومن المقرر أن يلقى الدكتور عصام درويش، رئيس مجلس أمناء موسسة آدم حنين للفن التشكيلى كلمة الحفل، وتقدم فقرة فنية عزف عود لكل من دينا عبد الحميد وغسان اليوسف.

وبعد الانتهاء من الاحتفالية، يتم افتتاح معرض الفن الذى يضم 27 عملا لـ 27 فنانا وصلوا إلى التصفيات، وتهدف المسابقة إلى تشجيع شباب النحاتين وإتاحة الفرصة لهم لتقديم إبداعاتهم الجديدة إلى الساحة الفنية، إضافة إلى إعلان الجوائز، حيث تقدر الجائزة الأولى بـ 50 آلف جنيه والثانية بـ 20 آلف جنيه، والثالثة بـ 10آلاف جنيه.

يذكر أن الفنان آدم حنين رحل فى شهر مايو من عام 2020 بعدما تجاوز التسعين من عمره، مخلفا وراءه قدرا عظيما من الفن، الذى تجده فى أماكن كثيرة، فهو من  مواليد 1929 حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم النحت، ودرس فى مرسم أنطونى هيلر فى ميونخ 1957 بعد أن أنهى دراسته الحرة بمدرسة الفنون الجميلة على يد الفنان أحمد صبرى، كما أقام فى النوبة فترة أثناء منحته للتفرغ (1961 ـ 1969).

وله مقتينات فى متحف وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث بالقاهرة، وحديقة النحت الدولية بمدينة دالاس الأمريكية وقرية الفن بالحرانية بالجيزة ومبنى مؤسسة الأهرام بالقاهرة، وفاز بالجائزة الأولى فى مسابقة الإنتاج الفنى 1955.

المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا