الارشيف / ثقافة وفن

افتتاح معرض نادين الرشيدى بجاليرى تاون هاوس عن مشاعرنا بزمن كورونا.. صور

افتتحت الفنانة التشكيلية نادين الرشيدى معرضها COSMIC ECHO، وذلك فى جاليرى تاون هاوس بمنطقة وسط البلد، بحضور العديد من الفنانين التشكليين وبعض الشخصيات العامة، وقالت الفنانة إن المعرض مقاومة لمشاعر الثقل والارتباك التى راحت تطاردنا خلال العام الماضى وأثرت على حياتنا، بسبب فيروس كورونا.

 

معرض الفنانة نادين الرشيدى (4)
 

وأوضحت نادين الرشيدى، فى تصريحات لـ اليوم السابع، لقد وجدنا أنفسنا فى ظروف عالمية لم يعرفها جيلنا من قبل، حيث أجبرنا على الحياة بشكل مختلف، وبالطبع هناك الكثير من الكلمات التى تتبادر إلى أذهاننا عندما نفكر فى أحداث الـعام الماضى، أبرزها العزلة والخوف، والارتباك، والخسارة.

 

معرض الفنانة نادين الرشيدى (2)
 

وأشارت نادين الرشيدى، إلى أنه تم استلهام مفهوم Echo مما جرى فى العام الماضى، وكان أقل ما يقال إنه ملىء بالأحداث، فلقد اعتدنا على أن الحياة تسير بخطى سريعة، ولكن للمرة الأولى توقف العالم كله، وأصبحت الكلمات لا تعبر عن الصدمة التى نشعر بها، ولكنها بقدر ما كانت شديدة ومفجعة للقلب، فقد كانت أيضًا ضرورية للتأمل الذاتى.

معرض الفنانة نادين الرشيدى (1)

وتابعت نادين الرشيدى، لقد واجهتنى أسئلة مهمة عن معنى الحياة والأحلام والأهداف وعما أحتاج إليه، وإذا لم يكن كذلك، فما الذى أحتاج إلى تغييره؟ لقد جعلتنا أحداث العام الماضة نشعر بأن الوقت ثمين ولا نعرف كم لدينا منه.

معرض الفنانة نادين الرشيدى (3)

 

 

وتابعت نادين الرشيدى، إن معرض Cosmic Echo عبارة عن مجموعة من اللوحات تمثل الإنسان فى ظل الأزمة، إنه محاولتى لتمثيل المشاعر المتداخلة، فاللوحات تعبر عن الابتسامات والدموع والإحباط والخوف والحب والترابط والأمل رغم اليأس، وآمل عندما تغادر المعرض أن تغادر بابتسامة وتعلم أنك لست وحدك. 

 

معرض الفنانة نادين الرشيدى (5)
 

ولدت  الفنانة نادين الرشيدى، فى واشنطن ونشأت في مصر، ودرست نادين الفنون البصرية فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصلت على عدد من الدورات الفنية في جامعات مختلفة في أوروبا، مثل جامعة الفنون بلندن (UAL) والأكاديمية الصيفية الدولية للفنون الجميلة والإعلام في البندقية ، إيطاليا.

 

المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا