الارشيف / ثقافة وفن

ينطلق 1 أبريل.. شاهد استعدادات معرض زايد للكتاب (صور)

ننشر عددا من الصور حول تجهيزات معرض زايد للكتاب، والذى يقام في الفترة من 1 أبريل وحتى 12 أبريل 2021،  ويضم عددا من دور النشر المصرية، بعد أن قرر اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، الموافقة على دعوة دور النشر للمشاركة فى معرض كتاب مؤسسة زايد للإبداع.

تجهيزات معرض زايد لكتاب (1)
تجهيزات معرض زايد لكتاب

وقال اتحاد الناشرين المصريين: "حرصا من الاتحاد على تسهيل ودعم أى قنوات لتسويق كتب الناشرين خاصة فى تلك الفترة الحالية، ولكن بعد أن وافق القائمين على المعرض بمنح الاتحاد جناح بمساحة 60م مجانًا، بموقع مميز بالمعرض سيتم تخصيصه للناشرين الذين لم يتمكنوا من المشاركة فى المعرض سيتم تسكينه للناشرين عن طريق القرعة العلنية، مع إقرار مؤسسة زايد للإبداع بتعويض الناشرين عما تم خلال الدورة الماضية للمعرض".

تجهيزات معرض زايد لكتاب (2)
تجهيزات معرض زايد لكتاب 

وناشد اتحاد الناشرين المصريين، دور النشر المصرية الراغبة في المشاركة، بعد دراسة الموقف، وذلك دون أدنى مسئولية على الاتحاد.

تجهيزات معرض زايد لكتاب (3)
تجهيزات معرض زايد لكتاب 

وكان اتحاد الناشرين المصريين قد أعلن مؤخرًا عن فتح باب التقدم لـ "جائزة النشر التشجيعية"، وذلك حتى 7 أبريل المقبل، والتى تبلغ قيمتها 20000 جنيه مناصفة بين اتحاد الناشرين والهيئة المصرية العامة للكتاب.

تجهيزات معرض زايد لكتاب (4)
تجهيزات معرض زايد لكتاب

وأوضح اتحاد الناشرين المصريين أن شروط  التقدم كالتالى: "أن يكون العضو المتقدم للجائزة مقيد بسجلات الاتحاد بما لا يزيد عن عشر سنوات، حيث أن الجائزة لتشجيع دور النشر الحديثة، أن يكون العضو قد أنتج فى فترة عضويته ما لا يقل عن 25 عنوانا، ألا يقل عدد فروع المعرفة لإصداراته عن خمسة فروع، ألا يكون قد تعرض لأى عقوبة خلال فترة عضويته، أن يكون العضو مسدداً لالتزاماته المالية لاتحاد حتى عام 2021، ألا يكون العضو قد فاز بهذه الجائزة فى أعوام سابقة، أن تكون كافة الكتب المقدمة للجائزة مطبوعة فى جمهورية مصر العربية وحاصلة على أرقام إيداع من دار الكتب المصرية.

تجهيزات معرض زايد لكتاب (5)
تجهيزات معرض زايد لكتاب

المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا