الارشيف / ثقافة وفن

متحف اللوفر يتيح للجمهور زيارته افتراضيا عبر الإنترنت.. اعرف التفاصيل

وفر متحف اللوفر الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس، قاعدة بيانات جديدة عبر منصته وموقعه الإلكترونى على شبكة الإنترنت، ويمكن من خلالها اطلاع الجمهور مجاناً على كل الأعمال فى مجموعاته، المعروض منها وغير المعروض، وقد وُضِعت شروح على ثلاثة أرباعها.

 

ويذكر أن المتحف الشهير، المعروف بصالاته العريقة وقطعه الأثرية التاريخية، مغلق أمام زواره خلال الفترة الحالية، بسبب جائحة كورونا، فليس مسموحا سوى لعمال النظافة والمرممين التجول فى أروقة المتحف.

 

ويعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالمياً وبه العديد من مختلف الحضارات الإنسانية، وبالمتحف توجد اللوحة الشهيرة الموناليزا للرسام ليوناردو دا فينشي.

 

وبحسب "إذاعة مونت كارلو " الفرنسية، يضم الموقع الجديد حتى الآن أكثر من 482 ألف سجل مصور، أى نحو ثلاثة أرباع المجموعات، ويحل محل قاعدة "أطلس" القديمة للبيانات التى كان نطاقها مقتصراً على الأعمال المعروضة، وتشمل المنصة متحف دولاكروا التابع للوفر ومنحوتات قصر تويلرى والأعمال الفنية المستعادة من ألمانيا منذ العام 1945 والتى عهد بها إلى متحف اللوفر فى انتظار إعادتها إلى أصحابها.

 

وبالإضافة إلى هذه المنصة، يبدأ العمل بموقع إلكترونى جديد أكثر سهولة واعتماداً على المحتوى البصرى، وهو متوافر باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والصينية، مع تركيز كبير على الصور والفيديو، وقد صمم بشكل أساسى للاستخدام العملى على جهاز لوحى أو هاتف ذكي، إذ أظهرت الدراسات أن 60% من البحث فى الموقع يتم من خلال هذه الوسائل، ويتسم الموقع الجديد بأنه مصمم لجميع فئات الجمهور، من أطفال المدارس إلى السياح الأجانب.


المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا