الارشيف / مصر

إنطلاق المرحلة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء

إنطلقت اليوم فعاليات الجرعة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء، وأعلنت صحة شمال سيناء فى بيان لها أن الحملة ينفذها 349 فريقا طبيا ما بين فرق ثابتة ومتحركة، وتم التشديد على جميع الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء العمل.

وتستمر الحملة لمدة 4 أيام حتى يوم الأربعاء 31 مارس ، وتستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات ، وعددهم نحو 55 ألف طفلا وطفلة على مستوى المحافظة بخلاف الأطفال الوافدين مع ذويهم إلى المحافظة ، واستعداد مديرية الصحة بمختلف إداراتها وأجهزتها المعنية وتجهيز كافة مستلزمات العمل فى الحملة بمشاركة مشرفى الطب الوقائى بالمديرية والوزارة  .

وأكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى إلى جاهزية أطقم العمل وتوزيع الفرق الطبية على مختلف نقاط العمل بالمبادرة وتوفير المستلزمات وثلاجات حفظ الطعوم  .

وأكد أن التطعيم مجانى ودون أى مقابل، وأن طواقم وفرق العمل موزعة على جميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية ، والفرق الثابتة والمتحركة فى المناطق والأحياء والقرى والتجمعات وأمام بعض المساجد  .

وقال الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحى، أنه تم إعداد خطة إعلامية لتحريك المجتمع وللمشاركة الإيجابيا فى إنجاح الحملة ، وحث الأسر على تطعيم أطفالهم ، مشيرًا إلى قيام المثقفين الصحيين بزيارات لعدد من الجهات لتعريفهم بمواعيد وأماكن تنفيذ الحملة وتوزيع المنشورات الخاصة بها ، والتعاون المشترك مع بعض الجهات لدعوة وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية من خلال المساجد وأجهزة الإعلام المحلى  .

وناشد المواطنين بالحرص على تطعيم أطفالهم للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، ولاحتواء أية فيروسات وافدة من دول الجوار المنتشر بها المرض  .

 

المصدر: اليوم السابع - اخبار المحافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا