الارشيف / أخبار العالم / الإمارات

انطلاق ملتقى الربيع الطلابي بمشاركة 708 طلبة و طالبات


دبي في 28 مارس / وام / انطلق اليوم ملتقى الربيع الطلابي 2021 الذي ينظمه مجلس شرطة دبي الطلابي التابع لمركز حماية الدولي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وذلك عبر تقنية البث المرئي و يستمر حتى الأول من أبريل المقبل.

يشارك في الملتقى 708 طلبة و طالبات من مختلف إمارات الدولة من أكثر 29 جنسية و يتم تنفيذه عن بعد لأول مرة من ثلاثة مواقع مختلفة، وهي قاعة الشهيد الملازم محمد عبدالله مراد بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات و مبنى أمانة المجالس في شرطة دبي ونادي الضباط.

و أكد العميد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حرص شرطة دبي على استمرارية مثل هذه الملتقيات الهادفة، واستغلال التقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي، في إقامة وتحويل ملتقى الربيع الطلابي 2021 من الشكل التقليدي الاعتيادي إلى ما يشبه أحد أهم وأبرز المنصات المتكاملة والجاذبة للطلاب بمختلف الأعمار والفئات والجنسيات وذلك عبر تقنية البث المرئي من خلال منصة /زووم /.

و قال إن برامج الدورة أظهرت تفاعل الطلاب ورغبتهم بالاستفادة من محتواها سواء على صعيد التدريب العسكري و الرياضي و التدريب الموسيقي أو من خلال المحاضرات التوعوية المتنوعة التي ركزت على الحس الأمني و المواطنة الإيجابية والتواصل الاجتماعي والتنمر إضافة إلى إبراز أهمية التطوع بالحياة الاجتماعية و مدى انعكاسها على المجتمع .

من جانبه قال العقيد عبد الله حسن مطر الخياط، مدير مركز حماية الدولي، إن حجم المشاركة الطلابية من مختلف الجنسيات، يعكس الثقة التي اكتسبتها برامج شرطة دبي الطلابية متمنيا أن يستفيد الجميع من برامج الملتقى الذي يعتبر ضمن سلسلة من الحلقات التي تهدف شرطة دبي من خلالها إلى حماية الشباب والنشء من المخاطر وشغل أوقات فراغهم عبر برامج فريدة و متميزة من خلال المنصات الإلكترونية المتنوعة والمختلفة.

و أوضح أن فعاليات ملتقى الربيع الطلابي تنطلق يوميا من الساعة 9 صباحا إلى 12.30 ظهرا .. وحرص القائمون على الدورة على أن يكون رابط التسجيل مفتوحا لإفساح المجال لأكبر شريحة ممكنة للتسجيل والاستفادة من محتوى الدورة وهو https://forms.gle/KTZsxPEqyVz5XLgV8 .

وام/آمال عبيدي/عوض المختار/عاصم الخولي


المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى