الارشيف / أخبار العالم / الإمارات

بحضور عُمد شبكة المدن القيادية C40.. دبي تستعرض جهودها في مواجهة كورونا

أكد، اليوم، معالي عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ونائب رئيس اللجنة التوجيهية لشبكة المدن الأربعين القيادية C40 لدول جنوب وغرب آسيا، حرص دبي على تسريع وتيرة تطبيق خططها نحو التعافي من كورونا.

وأوضح معاليه أن جهود إمارة دبي، ضمنت توفير أفضل الخدمات للتطعيم والرعاية الوقائية، وتوفير اللقاح لجميع السكان المؤهلين لتلقي اللقاح وفق المعايير الطبية المُعلنة من المواطنين والمقيمين.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في لقاء ضم عُمَد شبكة المدن القيادية C40، لتبادل الخبرات بشأن الجهود العالمية لتوفير اللقاحات للحد من الإصابة بكورونا.

وجرى ذلك بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

إلى جانب عمداء مدن لوس أنجلوس، وجاكرتا، وأكرا، وميلانو وفينيكس وديربان، ودكار، ولشبونة، وسياتل وجوهانسبرج.

بالإضافة إلى ممثلي 16 مدينة أخرى حول العالم.

وأوضح معالي البسطي أهم معالم الاستراتيجية تمثلت في توفير اللقاح المجاني للجميع، ومنذ بدء حملة التطعيم الوطنية التي تم إطلاقها بنهاية ديسمبر 2020، إذ عملت الجهات الصحية على توفير 3 أنواع من اللقاحات وهي "فايزر-بيونتك وأسترازينيكا أوكسفورد وساينوفارم".

واستعرض معاليه جهود حكومة دبي لتبسيط إجراءات الحصول على اللقاح، وتوفير كل السبل التي تكفل المناخ الصحي الآمن في جميع المراكز المُخصصة.

ونوه إلى أنه جرى إنشاء أكثر من 120 مركزاً للتطعيم بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وبالشراكة مع القطاع الخاص.

كما توسعت حكومة دبي في نطاق خدماتها، وبدأت في تنفيذ زيارات طبية منزلية لتطعيم كبار المواطنين وكبار السن من المقيمين، الذين تحول ظروفهم دون الوصول إلى المراكز الصحية.

وشدّد معالي البسطي على أن وتيرة حملة التطعيم في دولة الإمارات تتقدم بوتيرة إيجابية متسارعة ووفقاً للمسار المحدد.

وأكد أنه تم إعطاء أكثر من 7.9 مليون جرعة تطعيم حتى الآن في جميع أنحاء الدولة مع تغطية تجاوزت أكثر من نصف السكان المستهدفين، وهو ما يُعد من أعلى المعدلات العالمية فيما يخص توفير اللقاحات بالنسبة لعدد السكان.

ولفت معاليه إلى مبادرة "كوفاكس" التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية بهدف التوزيع العادل لنحو ملياري جرعة من لقاحات كورونا خلال العام الجاري.

المصدر: برق الامارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى