الارشيف / أخبار العالم / الإمارات

إقبال جماهيري لافت على فعاليات أيام الشارقة التراثية في خورفكان


الشارقة في 29 مارس / وام / شهدت فعاليات اليوم الثاني من أيام الشارقة التراثية الـ18 في خورفكان إقبالاً جماهيرياً لافتاً من قبل عشاق التراث وسكان وزوار خورفكان والباحثين والمختصين في ظل التزام تام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة وصحة الجميع.

و في أجواء تراثية بهيجة جمعت المواطنين والمقيمين وعشاق التراث في المنطقة التراثية بمدينة خورفكان بدأت فعاليات اليوم الثاني لأيام الشارقة التراثية بدورتها الثامنة عشرة بعروض فنية ورقصات شعبية لفن العيالة قدمتها فرقة دبا الحربية وسط إعجاب وتفاعل من الجمهور الذي وجد نفسه وسط احتفال تراثي ترفيهي سياحي بديع كما أقيمت على مسرح الأيام بخورفكان مسابقات تراثية وشعبية لجميع الفئات العمرية من الصغار والكبار قدمها أيمن علي سالم هدفت إلى نشر الوعي التراثي والثقافي.

وقدم أطفال مدينة خورفكان قصائد شعرية على مسرح الأيام تغنوا فيها بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة كما تغنوا بمدينة خورفكان وبأيام الشارقة التراثية.

و ضمن الفعاليات تم تنظيم ندوة ثقافية في بيت الشباب بالمنطقة التراثية تحت شعار "ملهمون بيننا" بعنوان "التراث الثقافي في دولة الامارات" تحدث خلالها كل من الدكتور راشد النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان و المهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان و فاطمة المغني الباحثة والخبيرة في التراث الشعبي الإماراتي.

و احتفل معهد الشارقة للتراث بليلة النصف من شعبان "حق الليلة" حيث تضمنت الاحتفالية توزيع هدايا خاصة بحق الليلة للكبار والصغار و تقديم المأكولات والحلويات الشعبية الإماراتية .

و ضمن مشاركة دائرة الخدمات الاجتماعية في أيام الشارقة التراثية تعرض العديد من المشغولات اليدوية المصنوعة من سعف الخيل وبعض منتجات الأسر المنتجة من بخور وعطور وغيرها كما يشتمل الركن على ورش صناعية لبعض المشغولات اليدوية من سعف النخيل لاقت إعجاباً من قبل زوار أيام الشارقة التراثية.

و شكل ركن مجلس أولياء أمور الطلبة في المنطقة التراثية بخورفكان محطة جذب للطلبة وأولياء الامور ، من خلال استعراض الماضي العريق للتعليم و أدواته في خورفكان كما اشتمل الركن على مرسم حر للأطفال وورش لتعليم الرسم وللقراءة من الكتب المتنوعة.

وام/بتول كشواني/عماد العلي


المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى