الارشيف / أخبار العالم / الإمارات

لـ3 أيام.. "صحة" تستضيف فعاليات المؤتمر الدولي الـ15 لطب الأطفال

استضافت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، فعاليات مؤتمر صحة الدولي الـ15 لطب الأطفال.

وجمع المؤتمر على مدار 3 أيام 55 خبيراً عالمياً من أفضل المؤسسات الطبية في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وانضم إلى المتحدثين البارزين في المؤتمر 50 باحثاً شاباً من دولة الإمارات مع أكثر من 2000 مشارك من 25 دولة لتقديم أحدث المحاضرات والجلسات التفاعلية ودراسات الحالة والعروض التوضيحية وورش العمل العملية والعروض التقديمية التي تشجع على تبادل المعرفة والخبرة وأفضل الممارسات.

وترأس فعاليات المؤتمر العملي، عن بعد، الدكتور أنور سلام المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مجموعة "صحة" بالاشتراك مع الدكتور جمال الجعبة رئيس قسم طب الأطفال والشؤون الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية والدكتور وليد قبلان رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى توام.

وقال الدكتور سلام إنه في ظل انتشار جائحة كورونا، هناك حاجة أكثر من أي وقت مضى في هذا القطاع للتلاقي والمشاركة ومنح الأولوية لعافية الأطفال والعمل على تبادل الإرشادات القائمة على التجربة وأفضل الممارسات وتحفيز البحث والابتكار والانخراط في التعلم.

وركزت فعاليات المؤتمر على التطورات الحديثة والاتجاهات الناشئة في تشخيص وإدارة المشكلات الشائعة في طب الأطفال العام مثل السمنة وجميع التخصصات الفرعية للأطفال مثل أمراض الدم والأورام، والغدد الصماء وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض القلب وغيرها الكثير.

جدير بالذكر أن "مؤتمر صحة الدولي الخامس عشر لطب الأطفال" قد عُقد بالشراكة مع مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ومستشفى "جريت أورموند ستريت" للأطفال في لندن والمركز الطبي لمستشفى سينسيناتي للأطفال في أوهايو ومستشفى "نيشن وايد تشيلدرن كولومبوس"في أوهايو و"مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن العاصمة ومستشفى الأطفال في لوس أنجلوس وكلية الطب بجامعة مينيسوتا ومستشفى بوسطن للأطفال.

المصدر: برق الامارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى