الارشيف / أخبار العالم / الإمارات

حديقة الحيوانات بالعين تشارك في 'ساعة الأرض'


العين في 28 مارس / وام / شاركت حديقة الحيوانات بالعين في "ساعة الأرض" واحدة من أكبر المبادرات البيئية التي يحتفل بها العالم كل عام .

تضمنت المشاركة إطفاء أضواء مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء المبنى المستدام الأول على مستوى الدولة والحاصل على عدد من الشهادات العالمية والمحلية في مجال الاستدامة ، وحث الموظفين على التسجيل والانضمام إلى الفعاليات العالمية الافتراضية لساعة الأرض، إضافة إلى المشاركة في تحدي" من الصفر إلى بطل المناخ" من خلال رحلة مدتها 5 أسابيع يتم فيها تزويد المشارك بإرشادات لتقليل بصمته الكربونية ومحاربة أزمة المناخ.

وتأتي مشاركة الحديقة من منطلق حرصها على توعية موظفيها بأهمية المحافظة على كوكب الأرض، ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة بين فريق العمل من خلال عقد جلسة افتراضية بعنوان " لنتحد من أجل الطبيعة ".

وقالت آمنة مانع العتيبة مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في حديقة الحيوانات بالعين : " إن ساعة الأرض حدث عالمي يهدف إلى حماية البيئة والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، وتنظيم استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية. وتعتبرمشاركتنا في هذه الفعالية فرصة للتعبير عن دعمنا لكوكب الأرض، وإصرارنا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التغيرات المناخية انطلاقا من أولوياتنا في الحفاظ على الطبيعة وصون الحياة البرية بدعم الاستدامة، وتشجيع الممارسات التي من شأنها زيادة الوعي نحو كافة المبادرات البيئية".

وام/نعمة العامري/دينا عمر


المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى