الارشيف / صحة

كيف يساعدك تناول الأرز على النوم الجيد ليلًا؟ دراسة توضح

ذكرت مؤسسة "النوم" البريطانية أن تناول الأرز مرتبط بتحسين نوعية النوم لدينا، حيث يندرج الأرز ضمن الأطعمة التى تعزز النوم الجيد، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس"، يختلف مقدار النوم الذي نحتاجه من أجل صحة جيدة، باختلاف العمر وعوامل أخرى، لكن الأهم من ذلك هو الحصول على نوعية نوم جيدة، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو يستيقظون كثيرًا فى الليل وغيرها من المشكلات المرتبطة بالنوم.

 

 

6

وفى دراسة أجريت على البالغين في اليابان وجدت أن أولئك الذين يأكلون الأرز بانتظام، تحسنت لديهم نوعية النوم أفضل من أولئك الذين تناولوا المزيد من الخبز الأبيض أو المكرونة، ولكن الدراسة حددت وجود ارتباط فقط بين تناول الأرز وتحسين جودة النوم ولم تحدد أسباب ذلك.

وفى بحث سابق، أظهر أن تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع مثل الأرز قبل أربع ساعات من وقت النوم يساعد فى تحسين جودته.

من جانبها، توصى هيئة الخدمات الصحية البريطانية(NHS)، بأهمية الالتزام بتوقيت محدد للنوم فى كل ليلة، وتفادى القيلولة فى النهار والتى قد تتسبب فى تعطيل الساعة البيولوجية للجسم، كما توصى هيئة الخدمات البريطانية بالحفاظ على عدد ساعات نوم منتظمة، وخلق بيئة مظلمة وهادئة وباردة وممارسة الرياضة بانتظام.

ويحتاج كل شخص لفترات مختلفة من النوم فى كل ليلة، حيث يحتاج البالغون في المتوسط ​​من سبع إلى تسع ساعات نوم ليلًا، بينما يحتاج الأطفال من تسع إلى 13 ساعة، والأطفال الصغار والرضع من 12 إلى 17 ساعة من النوم يوميا.

ويجب تجنب تناول المشروبات التى من شأنها أن تعطل نومك ليلًا، قبل ساعات قليلة من موعد النوم، مثل الكافيين الموجود فى القهوة والشاى والمشروبات الغازية.

الارز يساعد على النوم ليلًا
الارز يساعد على النوم ليلًا

المصدر: اليوم السابع - صحة وطب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا