الارشيف / أخبار العالم / السعودية

«يويفا» يوضح دور الاتحاد البرتغالي في إلغاء هدف رونالدو

كان في الإمكان تفادي غضب الدون

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الإثنين، أنه كان في الإمكان احتساب هدف كريستيانو رونالدو الذي ألغاه الحكم وتسبب في غضب مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في مباراة المنتخب البرتغالي أمام مضيفه الصربي، إذا وافق اتحادا البلدين على استخدام تقنية مراقبة خط المرمى.

وسقط منتخب البرتغال في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 أمام مضيفه صربيا، في مواجهة شهدت عدم احتساب حكم المباراة هدفًا صحيحًا أحرزه رونالدو عند الدقيقة 90+3، رغم تجاوز الكرة بكامل محيطها خط المرمى، في ظل عدم وجود نظام حكم الفيديو المساعد.

واعترض رونالدو بشدة على قرار الحكم الهولندي داني ماكيلي، الذي أشهر البطاقة الصفراء في وجه قائد منتخب البرتغالي، فيما لم ينتظر الدون إطلاق صافرة النهاية؛ حيث غادر الملعب غاضبًا بعد أن ألقى شارة القيادة على الأرض، وأشار بيده إلى أن كل شيء انتهى.

ومنحت ثنائية ديوجو جوتا البرتغال التقدم بثنائية دون رد في الشوط الأول، انتزع المنتخب الصربي، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، عبر ألكسندر ميتروفيتش، الذي أصبح الهداف التاريخي لصربيا برصيد 39 هدفًا في 63 مباراة دولية، وفيليب كوستيتش.

وشدد «يويفا» على أن قرار استخدام تقنية مراقبة خط المرمى في التصفيات الأوروبية في يد الاتحاد صاحب الضيافة في كل مباراة، معقبًا: «لو أراد الاتحاد صاحب الضيافة تطبيق تقنية مراقبة خط المرمى، فإنه يتعين عليه أيضًا الحصول على موافقة كتابية من الاتحاد الزائر من أجل استخدامها».

وكان الحكم ماكيلي، اعترف أنه قدم اعتذاره لمدرب البرتغال فرناندو سانتوس وباقي الفريق على هذا الخطأ، مضيفًأ: «كل ما أستطيع قوله إني اعتذرت للمدرب والفريق عن الواقعة، الحكام يبذلون مجهودًا كبيرًا لاتخاذ القرارات السليمة، ولا نشعر بالسعادة عندما تتردد أخبارنا في وسائل الإعلام بسبب قرارات مثل هذه».

وأكد مدرب البرتغال عقب المباراة أنه من غير المقبول عدم وجود حكم الفيديو المساعد في هذا المستوى من المنافسة، لكن يويفا، أوضح يوم الأحد، إن وباء «كوفيد-19» جعل من المستحيل تركيب نظام «الفار» في الوقت المناسب قبل انطلاق التصفيات.

اقرأ أيضًا:

بسبب الفضيحة التحكيمية.. رونالدو يكشف حقيقة اعتزاله اللعب دوليًّا

نيدفيد مُعلقًا على إمكانية رحيل رونالدو: كريستيانو لا يُمكن المساس به

المصدر: صحيفة عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا