الارشيف / أخبار العالم / السعودية

«التعاون الإسلامي» تدين استهداف الحوثيين السعودية بالطائرات المفخخة

جددت تأكيد وقوفها وتضامنها مع المملكة

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بشدة، اليوم الأحد؛ استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في استهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، التي تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة قبل الوصول إلى أهدافها.

وجدد وقوف وتضامن منظمة التعاون الإسلامي مع المملكة في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدًا تأييده كل التدابير والإجراءات التي تتخذها المملكة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط.

وقال التحالف: «إن ميليشيات الحوثي مستمرة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيرًا إلى أنه يأخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من أي اعتداء إرهابي، وفق العربية.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أكد في وقت سابق من اليوم الأحد، تدمير زورقين مفخخين لميليشيات الحوثي قبل تنفيذ هجوم من الحديدة.

وأكد التحالف أن الميليشيات مستمرة في تهديد طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية، موضحًا أن الميليشيات تتخذ اتفاق استوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من الحديدة.

اقرأ أيضًا:

سفير بريطانيا بالرياض: ندعم السعودية في دفاعها عن نفسها ضد هجمات الحوثي

اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط

التحالف: تدمير مسيَّرتين مفخختين أطلقتا باتجاه المنطقة الجنوبية في المملكة

المصدر: صحيفة عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا