الارشيف / الرياضة

البدرى يبحث عن حلول لأزمات الفراعنة أمام كينيا قبل مواجهة جزر القمر

رغم أن منتخب مصر حسم تأهله بشكل رسمى لمنافسات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022 عقب تعادله مع المنتخب الكينى بهدف لكل فريق فى الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الأفريقية، تفتش كتيبة حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر عن الفوز عندما تواجه منتخب جزر القمر الاثنين المقبل باستاد القاهرة الدولى في الجولة الأخيرة للتصفيات بحثاً عن صدارة المجموعة السابعة، بجانب إيجاد حلول للأزمات الفنية التى ظهرت على أداء الفراعنة فى مواجهة المنتخب الكينى.

وعلى رأس هذه الأزمات غياب الفاعلية الهجومية لخط هجوم المنتخب الوطنى، لاسيما فى ظل وجود النجم محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى والصاروخ مصطفى محمد المتألق مع جالطة سراى التركى، بجانب اختفاء تماسك خطوط الفراعنة الذى بدا واضحاً فى نيروبى.

كما يحاول جهاز البدرى إعادة التماسك الدفاعى لمنتخب مصر، بعدما نجح محمد الشناوى حارس مرمى المنتخب الوطنى فى إنقاذ شباكه تلقى أهداف.

وتنص لائحة الاتحاد الأفريقى "كاف" فى حالة تساوى المنتخبات فى النقاط على النظر للمواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف فى المواجهات المباشرة ثم الأهداف المسجلة فى المواجهات ثم الأهداف المسجلة خارج الأرض فى المواجهات المباشرة.

ويملك منتخب مصر وجزر القمر كل منهما تسعة نقاط ولكن المنتخب الوطنى يتصدر بفارق الأهداف إذ يملك +3، بينما تملك جزر القُمر +2.

وحتى تتحقق صدارة المجموعة ينبغى أن ينهى منتخب مصر مباراته مع جزر القمر فائزاً بأى نتيجة من الأهداف أو متعادلا شريطة التعادل السلبى لأن الخسارة أو التعادل الايجابى تعنى تأهل جزر القمر متصدراً للمجموعة لتفوقها فى هذه الحالة فى المواجهات المباشرة بأفضلية الهدف خارج الأرض.

وتعادل منتخب مصر مع نظيره الكينى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جرت بينهما أمس الخميس بالجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون على ستاد كاسرانى بالعاصمة الكينية نيروبى، وبهذه النتيجة تأهل منتخب مصر رسميًا لنهائيات كان 2022، للمرة الـ25 فى تاريخه معززًا رقمه القياسى.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 9 نقاط متساويًا مع جزر القمر، بينما رفع منتخب كينيا رصيده إلى 4 نقاط، ويتبقى لمنتخب مصر مباراة واحدة بالتصفيات أمام جزر القمر يوم الاثنين المقبل ستكون على صدارة المجموعة بعد ضمان المنتخبين التأهل رسميًا.

 

المصدر: اليوم السابع - الرياضة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا