الارشيف / أخبار العالم

الكرملين: قلقون للغاية من تزايد عدد الضحايا المدنيين في ميانمار

الكرملين: قلقون للغاية من تزايد عدد الضحايا المدنيين في ميانمار

Reuters

عبر المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف عن قلق الكرملين البالغ إزاء تزايد عدد الضحايا المدنيين في ميانمار، مشيرا إلى أن موسكو تتابع الوضع هناك عن كثب.  

إقرأ المزيد

وقال بيسكوف اليوم الاثنين في تصريحات صحفية: "نحن قلقون للغاية بشأن العدد المتزايد من الضحايا المدنيين. وهذا يثير قلقا بالغا لدينا، ونحن نراقب عن كثب تطور الوضع في ميانمار".

وفي وقت سابق، قالت المستشارة الخاصة للأمم المتحدة الخاصة لمنع الإبادة الجماعية أليس نديريتو ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت إن قوات الأمن في ميانمار قتلت 107 أشخاص، من بينهم سبعة أطفال، يوم السبت، أثناء تفريق الاحتجاجات المناهضة لانقلاب 1 فبراير العسكري. 

وردا على سؤال عما إذا كان حضور وفد عسكري روسي احتفالات عيد الجيش في ميانمار السبت الماضي يعني دعم موسكو لحكم العسكريين هناك أو اعترافها به، قال بيسكوف: "تعلمون أن لدينا علاقات طويلة الأمد وبناءة إلى حد كبير مع ميانمار، وهناك جوانب حققت تقدما في العلاقات الثنائية، فيجب النظر إلى الأمر من هذه الزاوية. وهذا لا يعني بالطبع الترحيب بتلك الأحداث المأساوية التي تشهدها البلاد".

في وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن نائب الوزير ألكسندر فومين حضر العرض العسكري الذي أقيم في عاصمة ميانمار، نايبيداو السبت بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس القوات المسلحة الوطنية.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: روسيا اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا