الارشيف / أخبار العالم

وزير الصحة الكاميرونى: لم نعتمد أى لقاح مضاد لـ"كورونا"

 أكد وزير الصحة الكاميروني مالاشى ماناودا، اليوم السبت، أن بلاده لم تعتمد بعد أي لقاح مضاد لفيروس "كورونا المستجد"؛ بناء على توصيات من المجلس العلمي، نافيا بذلك التقارير الصحفية المتداولة منذ عدة أيام حول توصل الكاميرون إلى اتفاق مع الصندوق الروسي للاستثمار المباشر لتسجيل لقاح "سبوتنيك - V" في البلاد. 

وقال وزير الصحة الكاميروني - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكاميرونية - إن الكاميرون لم تعتمد اللقاح الروسي "سبوتنيك - V" كبديل للقاح البريطاني "أسترازينيكا".
وأضاف أن المشاورات ما زالت مستمرة للاختيار ما بين لقاح "أسترازينيكا" البريطاني، و"سبوتنيك - V" في الروسي، و"مودرنا" الأمريكي.
يشار إلى أن الكاميرون وقع اختيارها، في البداية، على اللقاح البريطاني "أسترازينيكا"، وكانت بانتظار وصول أولى دفعات اللقاح.


يذكر أن وكالة الأدوية الأوروبية خلُصت - في أحدث تقرير لها - إلى أن لقاح "أوكسفورد أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا "آمن وفعال" و"غير مرتبط" بزيادة خطر حصول جلطات دموية، علاوة على أن "منافع اللقاح في الحماية من الإصابة بكوفيد-19 تتفوق على المخاطر المحتملة"، مما حمل عدة دول أوروبية - منها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا والبرتغال - على التراجع عن وقف استخدام لقاح "أسترازينيكا". 

المصدر: اليوم السابع - اخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا