الارشيف / ثقافة وفن

مجمع اللغة العربية يكشف تطورات الحالة الصحية لصلاح فضل: يعود إلى منزله غدا

قال الدكتور عبد الحميد مدكور أمين عام مجمع اللغة العربية، إنّ الناقد والمفكر الكبير صلاح فضل، قامة نقدية وأدبية وفكرية كبيرة، مشيرًا إلى أنه اتصل به بالأمس: «دخل إلى المستشفى دخولا دوريا لكي يطمئن على سلامة صحته وتجرى له بعض الفحوص والأشعات والتحاليل».

 

وأضاف «مدكور» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة «CBC»: «يطمئن محبيه أنه بخير وإن شاء الله سيخرج من هذه الوعكة الصحية بصحة وعافية وسلامة إن شاء الله تعالى، تحدثت إليه بصحة جيدة وصوته يشعرنا بأنه بخير، وقال إنه يجرى فحوصا دورية لكي يطمئن على الحالة الصحية بصفة عامة بحسب توجيه الطبيب». 

 

وتابع أمين عام مجمع اللغة العربية: «قال لي إنه سيخرج اليوم، لكن المستشفى أجّلت خروجه لكي يخرج غدا». 

 

وعرض البرنامج، تقريرا تلفزيونيا جاء فيه، أن صلاح فضل رئيس مجمع الخالدين والعلامة الفارقة في النقد العربي، حيث يعد من أهم وأبرز النقاد والمفكرين العرب وصاحب مدرسة فكرية ونظرية كبيرة في عالم النقد. 

 

وُلد صلاح فضل عام 1938م وحصل على ليسانس كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1962م، ونال الدكتوراة في الآداب من جامعة مدريد المركزية عام 1972م، وعمل أثناء بعثته مدرسا للأدب العربي. 

 

بعد عودته لمصر عمل أستاذا للأدب والنقد بكليتي اللغة العربية والبنات بجامعة الأزهر، ومنذ عام 1979م انتقل للعمل أستاذا للنقد الأدبي والأدب المقارن بكلية الآداب في جامعة عين شمس، وعمل أستاذا زائرا للأدب العربي في عدة جامعات عالمية من بينها المكسيك.

 


المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا