ثقافة وفن

ذكرى زواج ملكى.. إليزابيث الثانية تتزوج فيليب مونتباتن عام 1947

في حفل زفاف فخم في وستمنستر أبي في لندن تزوجت الأميرة إليزابيث من ابن عمها البعيد "فيليب مونتباتن" أمير اليونان والدنمارك السابق الذي تخلى عن ألقابه من أجل الزواج من الأميرة الإنجليزية.

 

كانت الأميرة إليزابيث وريثة العرش البريطاني تبلغ من العمر 21 عامًا بينما قاتل فيليب مونتباتن البالغ من العمر 26 عامًا كضابط في البحرية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية وأصبح دوق إدنبرة عشية زفافه من إليزابيث ورفعت الاحتفالات التي أحاطت بزفاف الأميرة الشعبية معنويات الشعب البريطاني الذي عانى من صعوبات اقتصادية في أعقاب الحرب العالمية الثانية وفقا لموقع هيستورى.

 

في 6 فبراير 1952 أرسل وفاة الملك جورج السادس إليزابيث إلى العرش، وأنهى فيليب مسيرته البحرية للتركيز على واجباته الجديدة كقرين للملكة البريطانية، رزقت إليزابيث وفيليب في النهاية بأربعة أطفال: الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد. توفي الأمير فيليب عام 2021 عن عمر يناهز 99 عامًا، وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية عام 2022 عن عمر يناهز 96 عامًا.

 

وُلدت إليزابيث في لندن عام 1926 وتلقت تعليماً خاصّاً في منزلها، ارتقى والدها، جورج السادس، عرش بريطانيا بعدما تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936م، ومُنذُ ذلِك الحين أصبحت إليزابيث الوريث المفترض للعرش، ومن هنا، أخذت إليزابيث الواجبات العامة على عاتقها أثناء الحرب العالمية الثانية؛ حيث انضمت هناك للعمل في الخدمة الإقليمية الاحتياطية.


المصدر: اليوم السابع - ثقافة وفن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا