الارشيف / أخبار العالم / الإمارات

'طبية عجمان' تفتتح مركزا جديدا لتقديم لقاح 'كوفيد-19' في السوق الصيني


عجمان في 28 مارس / وام / افتتحت منطقة عجمان الطبية مركزا جديدا لتقديم لقاح / كوفيد 19 / في السوق الصيني بعجمان وذلك في إطار اهتمام وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة في " عجمان الطبية " بتوفير اللقاح لجميع أفراد المجتمع بغية الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، لتقليل أعداد الحالات والسيطرة على المرض.

و قال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية إن افتتاح المركز الجديد يأتي تتويجا للنجاحات الكبيرة التي حققتها مراكز تقديم لقاح كوفيد 19 وتغطي جميع مناطق إمارة عجمان مشيرا إلى الاقبال الشديد و التفاعل الايجابي الذي شهدته تلك المراكز من قبل أفراد المجتمع الأمر الذي يسام بصورة فاعلة في التصدي لهذه الجائحة ومواجهتها.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة المرزوقي مديرة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عجمان الطبية إن إدارة الرعاية الصحية الأولية دربت الطواقم الطبية والتمريضية المختصة على كيفية إعطاء اللقاح ضمن إجراءات الوقاية والسلامة المتبعة.

ولفتت إلى أن البداية ستكون بتطعيم العاملين وأصحاب المحال كمرحلة أولى ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية بتقديم اللقاح للمترددين وزوار السوق.

وأضافت المرزوقي أن مواعيد إعطاء اللقاح تبدأ من الساعة الثانية بعد الظهر وتستمر حتى الساعة العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة مشيرة إلى أن الخطة الأولية لإعطاء اللقاحات تستمر 6 أسابيع، ومن ثم سيتم تقييم هذه المرحلة لاتخاذ الاجراء المناسب بشأن استمرارية العمل في هذا الموقع .

وأوضحت مديرة الرعاية الصحية الأولية أنه بافتتاح المركز الجديد يصل عدد مراكز اللقاح على مستوى إمارة عجمان إلى 13 مركزا .

وام/يعقوب العوضي/عوض المختار/عاصم الخولي


المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى