الارشيف / أخبار العالم / السعودية

الأرصاد: ضباب على 3 مناطق وأتربة مثارة بحائل

تم النشر في : 

17 أكتوبر, 2022, 7:20 ص

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، لافتًا إلى أن المنطقة الشرقية ومكة والمدينة ستشهد حالة من الضباب، فيما تشهد حائل رياحًا نشطة وأتربة مثارة.

 

طقس المنطقة الشرقية

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل كل من الخفجي، النعيرية، حفر الباطن، قرية العليا، بأنها ستشهد حالة من الضباب مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل كل من بحرة، الشعيبة، جدة، رابغ بأنها ستشهد حالة من الضباب مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

طقس المدينة المنورة

 

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة، التي تشمل كل من بد، الرايس، ينبع، بأنها ستشهد حالة من الضباب مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

طقس حائل

ونوه المر كز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة حائل، التي تشمل كل من الحائط، الشملي، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

 

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، أن تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير.

كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية والجزء الأوسط والجنوبي من البحر الأحمر.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15-30 على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية غربية تتحول تدريجيًا شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-20كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من ربع المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا