الارشيف / أخبار العالم / السعودية

مصر تواصل فتح معبر رفح استثنائيًا لاستقبال مصابي فلسطين

لليوم الثاني عشر على التوالي..

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري استثنائيًا، لليوم الثاني عشر على التوالي؛ لعبور العالقين والمرضى والحالات الإنسانية، وإدخال المساعدات المقدمة من الدول العربية والأجنبية إلى قطاع غزة.

وأكدت المصادر المسؤولة عن تشغيل المعبر في تصريح اليوم أنه تم فتح المعبر لعبور العالقين من الفلسطينيين والعرب والأجانب من الجانبين، إضافة إلى استكمال استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة تمهيدًا لنقلهم للمستشفيات المصرية لتلقي العلاج.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ضرورة البناء على وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، لافتًا إلى أن هذه الخطوة مجرد بداية وليست النهاية.

وخلال مؤتمر صحفي من العاصمة الأردنية في ختام جولته الشرق الأوسطية، أشار بلينكن إلى أنه سيتشاور مع دول الخليج الأيام المقبلة لتخفيف وتخفيض وتيرة العنف في المنطقة.

وأبدى ملك الأردن عبد الله الثاني خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي، ترحيبه بتحرك إدارة بايدن لإعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية. كما أشاد بدور واشنطن المحوري في الدفع نحو تحقيق سلام عادل وشامل على أساس حل الدولتين...

ومن جانبه، أوضح بلينكن أن إعادة فتح قنصلية بلاده في القدس يحتاج بعض الوقت، مُشيدًا بدور الأردن في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين غزة وإسرائيل.

قبل ذلك زار بلينكن مصر والتقى الرئيس السيسي لتؤكد بعدها الرئاسة المصرية أن اتفاقًا تم على بدء إعادة الإعمار في قطاع غزة، وأن الرئيس السيسي اعتبر أن الأحداث الأخيرة أثبتت الحاجة لمحادثات مباشرة برعاية أمريكية.

اقرأ أيضًا:

مصر تعيد فتح معبر رفح مع غزة حتى إشعار آخر

بريطانيا تشدد على ضرورة إنهاء دوامة العنف بين فلسطين وإسرائيل

المصدر: صحيفة عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا